الاقتصادي | روسيا والعالم العربي

مقالات اقتصادية، وأحدث الإبتكارات العلمية والتقنية

recent

أحدث المواضيع

recent
recent
جاري التحميل ...

طريقة واعدة لعلاج الأورام الخبيثة -الاقتصادي

 علاج الأورام الخبيثة- الاقتصادي .  إجراء دراسات على فعالية علاج الأورام الخبيثة عن طريق استخدام مصدر النيوترون المعجِّل.


طريقة واعدة لعلاج الأمراض الخبيثة- الاقتصادي

  

الليثيوم والنيوترون لعلاج الأورام الخبيثة


باشر أطباء معهد الفيزياء النووية ومعهد علم الغدد الليمفاوية السريرية والتجريبية التابع لأكاديمية العلوم الروسية، بإجراء دراسة على فعالية علاج  الأورام الخبيثة عن طريق التقاط الليثيوم والنيوترون.

 ووفقا للدراسة المنشورة، يعتبر العلاج عن  طريق التقاط البورون بالنيوترون أحد الأساليب الواعدة عالية التقنية لعلاج الأورام السرطانية.

وتتكون طريقة التقاط البورون بالنيوترون من: إشعاع النيوترون وتراكم نظير البورون المستقر غير المشع في الخلايا السرطانية. ونتيجة لامتصاص البورون للنيوترون، يحدث تفاعل نووي مع إطلاق 84% من الطاقة التفاعلية على وجه التحديد في الخلية التي تحتوي على نواة البورون، مما يؤدي إلى موت الخلية السرطانية.

وحسب الدراسة، من أجل تحقيق إطلاق 100% من طاقة التفاعل النووي في الخلايا السرطانية يجب استبدال البورون بالليثيوم، لكن لأسباب عدة لم يجر أحد بحثًا علميًا لتطوير هذه الفكرة. 

تركز الليثيوم في الخلايا السرطانية


وأظهر مختصون من معهد علم الليمفولجيا السريرية والتجريبية التابع لفرع الأكاديمية الروسية للعلوم ومعهد الفيزياء النووية، ان الليثيوم يمكن أن يتراكم في الخلايا السرطانية بشكل مركز.


تطوير العلاج


ويشير علماء المعهد، أن الخطوة الأوليى لتطوير علاج التقاط الليثيوم والنيوترون في جميع أنحاء العالم ، والذي يتميز بجودة جديدة وهي توصيل جرعة كاملة إلى الخلايا السرطانية.






عن الكاتب

د. سعيد عوض الله الدكتور سعيد عوض الله مستشار اقتصادي مختص بتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين روسيا والدول العربية.

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

الاقتصادي | روسيا والعالم العربي